مشروع استثمار هذا موجز عن عرض لإنشاء صناعة الطائرات الصغيرة…

هذا موجز عن عرض لإنشاء صناعة الطائرات الصغيرة والمتوسطة وذات المهام الخاصة (بدون طيار) يتضمن تعهد إشراك خريجي الأقسام الصناعية من المعاهد المهنية والكليات الوطنية والمواد المتوافرة في ألمانيا.
مقدم العرض : غسان كيالي بن أحمد ، مواليد حلب 1952 مقيم في ألمانيا منذ عام 1984 ، خريج المدرسة الفنية الجوية ، تخصص ميكانيك عام سنة 1972 وبعد نيل شهادة الثانوية العامة انتسب إلى الكلية الجوية المعهد الجوي طيارين عام 1975 ، هاجر إلى ألمانيا عام 1984 وتابع دراسة تقنية و تصميم وتصنيع وتجربة الطائرات حتى ساعة تقديم هذا العرض .
لدى مقدم هذا العرض رغبة صادقة للخروج من حالة البطالة واستثمار خبرته الطويلة في دراسة ومتابعة كل جديد في ميادين تصميم وتصنيع الطائرات..
يقدم هذا العرض للدوائر المعنية في الحكومة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال وخريجي الأقسام الصناعية في المعاهد والكليات ، وهواة الطيران ، للمشاركة أو تملك وإدارة مشروع بالكامل لتصنيع الطائرات الخفيفة والمتوسطة مع تعهد مقدم العرض قبول العمل خبير مسؤول مسؤولية كاملة عن كافة مراحل التنفيذ .
العرض يتضمن الاستعداد لتصنيع 6 أنواع أو فئآت من الطائرات تبعاً للمواصفات والضوابط العالمية المعنية بهذا الخصوص .
يتاح الحوار بشأن الاتفاق مع الراغبين ، سواء البدء بإنتاج طائرة واحدة أو أكثر مع الاستعداد لتوثيق عقد اتفاق رسمي يحفظ للممولين المشاركين حقوقهم في عائدات المشروع المنتظرة.
العرض يتضمن إتاحة تملك وإدارة المشروع بالكامل كفرد ممول أو كمجموعة ممولين أو خريجي الأقسام الصناعية كمشاركين في كافة مراحل التصميم والتصنيع والتجميع والتجربة .
الاحتياجات ( على سبيل المثال ) في حال تقرير الراغبين البدء بتصنيع طائرة واحدة (على الأقل، وكمرحلة أولى) من الفئة الأولى (طائرة خفيفة ذات محرك واحد ، ومقعدين (للطيار والمتدرب) ذات أجهزة قيادة وتحكم مزدوجة ، معدة لأداء مهام التدريب على الطيران وأداء مهام طيران الألعاب والاستعراضات الجوية، وخدمة مهام الأمن ومراقبة الحدود والصحاري والغابات واسعة الامتداد ،وأداء مهام الاستعراضات والألعاب الجوية القياسية عليه ) معدة للإقلاع والهبوط على الأراضي الترابية أو الرملية ، قادرة على الطيران لمسافة 1600 كلم دون الحاجة للتوقف لإعادة التزود بالوقود.
المطلوب في حال وجود معنيين رجال أعمال أو طلبة صناعيين راغبين في المشاركة :
1 – توفير ورشة ميكانيك (بالأجرة) مشابهة تماماً وذات الأدواة لورشة تعني بإصلاح السيارات الصغيرة (يمكن توسيعها لاحقاً لمتابعة توسيع وتطوير مستوى التصنيع والانتاج التجاري المتعدد) لا تزيد تكلفة توفير الأدوات اللازمة فيها عن 5 ألاف يورو .
2 – يتم توفير المحرك ( أو المحركات اللازمة ) خلال شهر بعد طلب شرائها المباشر من الشركات المصنعة المتوافرة بكثرة البلاد الأوربية ، فضلاً عن غيرها من بلاد آسيا وأمريكا بأسعار تبدأ بـ 15 ألف دولار مستوى الفئة الأولى من الطائرات الخفيفة المشار آنفاً لمواصفاتها وميادين خدمتها.
3 – يتم توفير العدادات ( أنالوج – أو ديجيتال ) بشرائها المباشر بتكلفة بين 5 و 20 ألف دولار كحد أقصى .
4 – يتضمن العرض تعهد إتمام كامل عمليات التصميم والتصنيع والتجميع والتجربة في ذات الورشة بتكلفة كلية بين 30 و 50 ألف دولار كحد أقصى علماً أن هذه الفئة من الطائرات معروضة لدى الشركات الكندية والأمريكية المصنعة بأسعار لا تقل عن ( 200 ألف دولار للطائرة الواحدة (هذا عدا تكاليف كبيرة تخفيها تلك الشركات منها تكاليف الإصلاح والصيانة والمراقبة والمتابعة) وهي التكاليف والمهام التي يتضمن عرضنا هذا إتمامها كليا في ذات الورشة وبأيدي وطنية ، ودون أدنى استعانة بالشركات التقليدية المصنعة في أية مرحلة من المراحل ) .
5 – لا يتضمن هذا العرض طلبات مالية مقدماً إرجاءً وترقباً إلى مرحلة لاحقة وبعد الاتفاق على توسعة الانتاج وورود عائدات..
6 – باختصار : المشروع متاح للبدء بتصنيع طائرة واحدة أو أكثر ، تبعاً لرغبة المشاركين وحجم الاستثمار ، مع الترحيب للجواب على كل سؤال واستفسار .
مقدم العرض يرحب باستقبال الراغبين الاطلاع على ملفات العرض كاملة واستعراض سائر التفاصيل على العنوان المبين .
هذا مع خالص التحية والاحترام والتقدير
Ampropeller, Aircraft Industry
Ghasan Kayali
Roemerstr.243
D – 53117 Bonn – Germany

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *